بسم الله الرحمن الرحيم

دولة الخلافة الراشدة

بيت المقدس

تأسست سنة 1421هـ / 2000 م

الرئيسة |  

www.khelafa.org

قال تعالى : (( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ، فمنهم من قضى نحبه ، ومنهم من ينتظر ، وما بدلوا تبديلا )) صدق الله العظيم           
جديد الموقع .. أخبار ، آراء ، تحليلات ، أبحاث
 

 
 

كتاب شمس نور الاسلام

 

بيت المقدس

1421هـ/2000م

بسم الله الرحمن الرحيم

المقـــــدمة

 

الحمد لله رب العالمين : أما بعد، وبعد بسم الله الرحمن الرحيم يقول الله تعالى وهو أصدق القائلين في كتابه العزيز القرآن: "نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء".

سبحان الله تعالى المنير الكون كله، ونور الله القرآن. وان النور الرباني الذي يستنير به جميع الخلق والملائكة أجمعين، هو نور الله نور محمد (ص) ، نور الإسلام العظيم، نور الحقيقة، ونور البيان ونور المعرفة الربانية من علم الله رب العالمين فكتابنا هذا ينبع من الفتوحات الربانية في علم الحقيقة والبرهان الساطع برهان عام لكل البشر، بمعرفة شمس نور الإسلام التي فجرت في آخر الزمان من جديد بعدد الكون نور البيان في علم القرآن، وعلم أصول الدين للتعرفة لجميع المسلمين في علم الحقيقة والشرع والعلم اللادنيوي.

فهذه هي نبذة مختصرة في شمس نور الإسلام وهي المقدمة العامة لشمس نور الإسلام العظيم، وهي المدخل في البحوث العامة الذي يشتمل عليها هذا الكتاب، ويعتبر من الكنوز الإسلامية الثمينة التي لا تقدر بثمن؛ لأنها غالية وتشتمل على معان مختلفة وعلى مواضيع عامة.

 ونحن سوف نبوب تلك المواضيع كلا حسب ترتيبه في الدراسة، وحسب وضعه العام؛ لأن الوضع يتطلب منا تبسيط وترتيب أبواب هذا الكتاب والذي يعتبر مجلدا من مجلدات الإسلام العظيمة، ويشتمل هذا المجلد على خمسة أبواب في الدراسات الإسلامية المختلفة، وهذه الأبواب خمس التي تعتبر وحدة في التحقيق لعلم الحقيقة الرباني، والأبواب الخمسة هي كالتالي :

1-    الباب الأول: وهو باب معرفة الإسلام وكيفية شرح الإسلام لعلم الحقيقة.

2-  الباب الثاني: ويشتمل على الأحاديث والبراهين، والأدلة لعلم الحقيقة، وكذلك على علم الاجتماع في البحوث الإسلامية المختلفة.

3-  الباب الثالث : وهو باب المعرفة ويشتمل على معرفة تاريخ الإسلام المعاصر الذي يعتبر تاريخا حديثا، وهذا الباب يشرح تاريخ الإسلام الحديث في العصر الحديث.

4-  الباب الرابع: وهو باب الشمول في المعاني والألفاظ وتعليم الناس أمور الحقيقة الواقعية، والجمع بين علم الشريعة وعلم الحقيقة، وهذا الباب هو باب مفتوح على مسرح الأحداث التي تقع، وسوف تقع من علم الله عزّ وجلّ وهو العلي العظيم.

5-  الباب الخامس: علم التحدث والخطابة في الإسلام، وعلم الفتوح والشرح العام على أهمية العمل بعلم الحقيقة، وعلم الكون، والأحداث التي سوف تنهي العالم، وعلامات الساعة وقرب يوم القيامة، لأن هذا الباب هو باب الوصول إلى النهاية، وإما جنة وإما نار والعياذ بالله من عذاب النار. وتسلسل الأحداث يكمن في علم  الغيب الرباني، ومفاتيح العلم الرباني في العلوم الغيبية، وأسرار الكون والطبيعة بشكل عام، هذه مقدمة الكتاب المسمى كتاب شمس نور الإسلام العظيم.

 

 

 

 

لتنزيل الملف كاملا اضغط هنا

    

 
 
بحث متقدم
محاور في دولة الخلافة
أدعية ربانية ::
كتاب الحرز الرباني ::
آيات الكشف ::
الأوراد العامة ::
تعليمات عامة ::

::  كتاب شمس نور الاسلام


محاور في دولة الخلافة
أوامر وتكليفات ::
قسم وولاء ::
جديدنا ::
مواد صوتية ::
مواد تصويرية ::
مواقع مساندة ::
دستور الخلافة ::
ميثاق الثورة ::

محاور في دولة الخلافة
من نحن ::
بيان الظهور ::
رسائل وفتوحات ::
العهود ::

الرئيسة |  

تنبيه:المواد المسجلة على هذا الموقع وغيره محفوظة ومسجلة.وكل من يحاول التعرض والتغيير سيقع تحت المساءلة القانونية أمام القائمين على هذا الأمر الرباني .

 
----------------------------------------------------------------------------------